 |
يسعي المركز الطبي العالمي سعياً حثيثاً لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة باستخدام التكنولوجيات الطبية المتطورة وذلك من خلال طاقم طبي مؤهل ومتخصص.
|
|
 |
يكمن دور رئيس قسم إدارة الجودة بالمركز الطبي العالمي في التأكد من أن جميع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضي تتماشي مع أعلي المعايير الدولية لجودة الرعاية الصحية وأمن المرضي.
|
|
 |
يعمل المركز الطبي العالمي دوماً علي تحسين معايير جودة تقديم الرعاية الصحية بغرض تحقيق وتخطي متطلبات الرعاية الصحية لعملائه.
|
|
 |
المركز الطبي العالمي يحمل شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، والتي تمثل إنعكاساً لتطبيق المركز
الطبي العالمي للمعايير الطبية الدولية، من حيث:
• تعظيم جودة وسلامة المرضى
• زيادة الوعي بمفاهيم الجودة لجميع العاملين في المستشفى
• التطوير ورفع الكفاءة من خلال التدريب والتعليم للعاملين في المستشفى بهدف تعزيز تقديم
الرعاية في الوقت المناسب، وبصورة آمنة ، والتي يعتبر المريض محورها الرئيسي ، وبوسيلة فعالة
• التقييم المستمر للأداء السريري والرعاية الطبية المقدمة للمرضى
• المراقبة المستمرة التي تقوم بها إدارة المستشفى لكل الإدارات والأقسام من خلال : الإستطلاعات والجولات الميدانية والإستكشافية
• تعزيز التواصل من خلال لجان من خارج المستشفى
• تطوير مشاريع تحسين الأداء لعدة إدارات :
(PDCA)، FMEA،( Six Sigma)
• مؤشرات الجودة لتقييم أداء الموظفين (وبهم)
• تقييم الإستخدامات
• مراجعة السجلات الطبية .
|
|