شهادات الإعتمادات
يسعي المركز الطبي العالمي سعياً حثيثاً لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة باستخدام التكنولوجيات الطبية المتطورة وذلك من خلال طاقم طبي مؤهل ومتخصص.
يكمن دور قسم إدارة الجودة بالمركز الطبي العالمي في التأكد من أن جميع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضي تتماشي مع أعلي المعايير الدولية لجودة الرعاية الصحية وأمن المرضي.
يعمل المركز الطبي العالمي دوماً علي تحسين معايير جودة تقديم الرعاية الصحية بغرض تحقيق وتخطي متطلبات الرعاية الصحية لعملائه.
حصل المركز الطبي العالمي على شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، وكذلك شهادة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ، والتي تمثل إنعكاساً لتطبيق المركز
الطبي العالمي للمعايير الطبية الدولية، من حيث:
• تعظيم جودة وسلامة المرضى
• زيادة الوعي بمفاهيم الجودة لجميع العاملين في المستشفى
• التطوير ورفع الكفاءة من خلال التدريب والتعليم للعاملين في المستشفى بهدف تعزيز تقديم
الرعاية في الوقت المناسب، وبصورة آمنة ، والتي يعتبر المريض محورها الرئيسي ، وبوسيلة فعالة
• التقييم المستمر للأداء السريري والرعاية الطبية المقدمة للمرضى
• المراقبة المستمرة التي تقوم بها إدارة المستشفى لكل الإدارات والأقسام من خلال : الإستطلاعات والجولات الميدانية والإستكشافية
• تعزيز التواصل من خلال لجان من خارج المستشفى
• تطوير مشاريع تحسين الأداء لعدة إدارات :
(PDCA)، FMEA،( Six Sigma)
• مؤشرات الجودة لتقييم أداء الموظفين (وبهم)
• تقييم الإستخدامات
• مراجعة السجلات الطبية .